ads

Slider[Style1]

Style2

Style3[Oneright]

Style3[Oneleft]

Style4

Style5

فيفا يحدد موعدا للانتخابات وبلاتر يرفض التنحي فورا





حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موعدا جديدا لانتخابات اختيار بديل لرئيسه المستقيل جوزيف بلاتر بين ديسمبر/كانون الأول وفبراير/ شباط المقبلين، في وقت استبعد بلاتر الاستقالة فورا بناء على طلب من البرلمان الأوروبي.
وأكد الفيفا في بيان أن موعد الانتخابات لخلافة بلاتر سيتم إقراره بالتحديد في اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد في زيوريخ يوم 20 يوليو/تموز القادم، وأنه سيكون في الفترة بين ديسمبر/كانون الأول وفبراير/شباط.
وقال الاتحاد الدولي إنه "سيتم الانتهاء من جدول أعمال المؤتمر الانتخابي والموافقة عليه خلال الاجتماع. المؤتمر الانتخابي الاستثنائي سيكون في زيوريخ بين ديسمبر/كانون الأول 2015 وفبراير/شباط 2016".
وكان بلاتر قد استبعد الخميس ترك منصبه فورا بعد أن طالبه البرلمان الأوروبي بذلك، وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم إن "الفيفا متفاجئ من هذا القرار"، مضيفا "أن رئيس الفيفا سبق أن قرر وضع حد لولايته في مؤتمر انتخابي استثنائي".
وأكد بلاتر أنه سيستمر في مهامه حتى انتخاب رئيس جديد في جمعية عمومية غير عادية وسيعلن موعدها النهائي في اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا الشهر المقبل.

دي غريغوريو قدم استقالته على خلفية قضايا الفساد بالفيفا (الأوروبية)
ضغط أوروبي
وكان البرلمان الأوروبي قد طالب في وقت سابق الخميس بلاتر بالتنحي فورا عن رئاسة الاتحاد الدولي من أجل السماح بوصول رئيس موقت يطلق حملة إصلاحات في السلطة الكروية العليا.

وتبنى البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ بفرنسا قرارا بالإجماع يطالب فيه بلاتر بالتنحي الفوري، ودعا الفيفا إلى اختيار رئيس مؤقت مناسب وبطريقة شفافة من أجل إدارة الاتحاد الدولي بانتظار انتخاب رئيس جديد، معتبرا أن استعادة مصداقية الفيفا كسلطة كروية عليا والإصلاحات الطارئة الضرورية لا يمكن أن تتحقق حتى تعيين رئيس جديد.
وفي وقت سابق الخميس قدم مدير الاتصال في الاتحاد الدولي لكرة القدم والتر دي غريغوريو  استقالته من منصبه "بأثر فوري" عقب فضيحة الفساد المدوية التي ضربت الهيئة الكروية العالمية في الآونة الأخيرة.
وأوضح الاتحاد الدولي في بيان له أن دي غريغوريو الذي التحق بالفيفا عام 2011 ترك منصبه لكنه "سيبقى مستشارا حتى نهاية العام".
وكان دي غريغوريو في المنصة عندما أعلن بلاتر استقالته من منصبه في 2 يونيو/حزيران الحالي.
وتابع البيان أن الفرنسي نيكولا مانيو الموجود في الفيفا منذ عام 2001 ومساعد دي غريغوريو، هو الذي سيشغل المنصب "بالوكالة".
ويواجه الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ أواخر مايو/أيار الماضي عاصفة قضائية هوجاء بسبب فضيحة فساد عالمية أدت إلى استقالة رئيسه بلاتر (79 عاما) من منصبه بعد أربعة أيام على إعادة انتخابه لولاية خامسة على التوالي.

About Games online

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Post a Comment


Top
custom blogger templates